• “البحرينية للحوار” تستقبل وفدًا من المكتب الإقليمي لمفوضية اللاجئين

    المنامة – المؤسسة البحرينية للحوار:

    استقبل السيد سهيل بن غازي القصيبي رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة البحرينية للحوار يوم الأحد الموافق 5 مارس 2017م السيد خالد خليفة الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) لدى دول مجلس التعاون الخليجي، ترافقه الأستاذة أمل العمري مسؤولة الشراكات مع القطاع الخاص لدى المفوضية. وحضر اللقاء السيد عباس حمادة السكرتير التنفيذي للمؤسسة.

    واستعرض القصيبي مع الوفد الزائر نشاطات المؤسسة البحرينية للحوار ومبادئها وأهدافها، وخططها المستقبلية، مؤكدًا أنَّ المؤسسة تطمح إلى أنْ تكون البحرين نموذجًا في التسامح والتعايش البناء يتم تعميمه والاحتذاء به حول العالم.

    من جانبه، قدَّم وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نبذة تعريفية عن المفوضية وأهدافها وانجازاتهتا ونطاق عملها، كما استعرض الوفد واقع أوضاع اللاجئين والنازحين في المنطقة العربية، خاصة أن المنطقة تصدر وتستقبل 39% من اللاجئين والنازحين حول العالم، كما استعرض جهود المفوضية لمساعدتهم. منوهًا بالدعم الكبير الذي تقدمه دول مجلس التعاون الخليجي لرعاية اللاجئين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

    كما أعرب الوفد الزائر عن إعجابه بالمبادئ التي قامت عليها المؤسسة البحرينية للحوار، ودعمه وتشجيعه للجهود الكبيرة التي أسفرت عن عشرات الفعاليات النوعية، متمنيًا أن تنقل المؤسسة تجربتها إلى دول أخرى.

    وأبدى الطرفان استعدادهما للتعاون المشترك في القضايا ذات العلاقة.

Comments are closed.