• “البحرينية للحوار” تقيم جلسة تحضيرية لـ “سوق الأفكار”

    المنامة – المؤسسة البحرينية للحوار:

    في إطار البرنامج التدريبي المشترك بين المؤسسة البحرينية للحوار ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة، أقيمت اليوم السبت جلسة تحضيرية حول المرحلة الثالثة من البرنامج، وهي مرحلة (سوق الأفكار)، وذلك في قاعة الفنار بفندق الدبلومات راديسون بلو.

    وشارك في هذه الجلسة التحضيرية خريجو الدورات التدريبية في تصميم وتيسير الحوار المجتمعي التي تم تنظيمها ضمن المرحلة الثانية من البرنامج.

    وسوق الأفكار هي مرحلة يتاح فيها للمشاركين في دورات تصميم وتيسير الحوار المجتمعي تقديم أفكار لمبادرات وحوارات مجتمعية تخدم المجتمع البحريني يتم تقييمها من قبل مختصين وخبراء لانتخاب أفضل المبادرات وتنفيذها. وتعد هذه المرحلة من أهم مراحل البرنامج التدريبي المشترك؛ إذ إنها المرحلة التي يأخذ فيها المتدربون زمام المبادرة ويطبقون عمليًا ما تدربوا عليه في الدورات التدريبية.

    وخلال الجلسة التحضيرية اليوم، تم توزيع الاستمارات اللازمة لتقديم مبادرات حوارات مجتمعية، كما تم شرح طريقة ملئها وتقديمها، إلى جانب توضيح المعايير التي ستتبع لدى اختيار المبادرات المقدمة.

    ومن المقرر أن تنعقد يوم السبت بتاريخ 14 أكتوبر الجلسة الاستشارية لاستلام الاستمارات الخاصة بمبادرات الحوار المجتمعي ومناقشتها، وتأهيل المبادرات المستوفية للمعايير والشروط إلى جلسة سوق الأفكار المزمع عقدها يوم السبت بتاريخ 28 أكتوبر.

Comments are closed.