• “البحرينية للحوار” تنظم دورةً تدريبية عن المناصرة المجتمعية لبناء السلام

    المنامة المؤسسة البحرينية للحوار:

    أقامت المؤسسة البحرينية للحوار دورة تدريبية عن بُعد عبر تقنية الاتصال المرئي بالتعاون مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة عن (المناصرة المجتمعية لبناء السلام) قدَّمها المدرب العالمي شوقي المقطري المستشار الأول لحساسية النزاعات في الشرق الأوسط بمنظمة البحث عن أرضية مشتركة.

    واجتاز الدورة التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام واختتمت الجانب النظري مساء يوم أمس الأربعاء 17 مشاركًا من الجنسين، وتناولت مفهوم المناصرة وأهدافها وآلياتها، وسبل إحداث التغيير الشخصي والتغيير المجتمعي، ومراحل المناصرة المجتمعية وطرق تصميمها وتنفيذها، واستعرضت عددًا من النماذج والتجارب الحية لمناصرات مجتمعية أقيمت حول العالم.

    وسيخضع المجتازون لتطبيق عملي يطبِّقون فيه عمليًّا المحتوى النظري الذي تدرّبوا عليه في الدورة على قضايا مجتمعية يختارونها، تحت إشراف منظمة البحث عن أرضية مشتركة، لتأهيلهم وتمكينهم من تصميم مناصرات مجتمعية وفق الأسس العلمية المدروسة.

    وستجرى بعد أسبوعين جلسة مناقشة وتقييم للتطبيقات العملية تمنح على إثرها شهادات استكمال متطلبات الدورة معتمدة من قبل المؤسسة والمنظمة.

    وتأتي هذه الدورة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسة البحرينية للحوار ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة، وبعد إنجاح الكبير الذي حققه مشروع الشراكة الأول بينهما حول تصميم وتيسير الحوار المجتمعي الذي انعقد في العام 2017م.

     

    وأعرب السيد سهيل بن غازي القصيبي رئيس مجلس أمناء المؤسسة عن شكره العميق للمدرب والخبير العالمي السيد شوقي المقطري على جهده الكبير في تقديم هذه الدورة بكفاءة عالية، مثمنًا تفاعل المشاركين في الدورة والتزامهم بحضورها طوال أيامها الثلاثة، مؤكدًا ثقته في أن مثل هذه الدورات من شأنها الإسهام في خدمة المجتمع البحريني، وتأهيله لمناصرة قضاياه المجتمعية بكفاءة واقتدار وفي إطار علمي رصين. 

Comments are closed.